منتدى شباب سراقب اهلا بكم
مرحبا بك زائرنا الكريم ان كانت هذه زيارتك الاولى فتفضل بالتسجيل بالمنتدى وشكرا
مرحبا بك زائرنا الكريم ان كانت هذه زيارتك الاولى فتفضل بالتسجيل بالمنتدى وشكرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بك زائر

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

العرندسسس...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا وسهلا بالاعضاء الجدد في منتدى شباب سراقب ونتمنا ان نقدم معا الافضل دائما https://shabab-sarakeb.yoo7.com

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» معلمومات عن سراقب قد لا تعرفها
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالجمعة نوفمبر 10, 2017 9:06 am من طرف المدير العام

» دعاء نسأل الله القبول
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالإثنين يوليو 31, 2017 1:51 am من طرف المدير العام

» ,, كن كـالماء ’’اينما وقع نفع .
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالأربعاء مايو 03, 2017 4:07 am من طرف أميرة الصحراء

» سجل حضوركً اليوٍمٍي بـٍ " آ‘يــة .. حًدٍيٍثْ .. دٌعًـآ‘ءْ ""
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالأربعاء يناير 18, 2017 11:59 am من طرف المدير العام

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2016 12:40 pm من طرف المدير العام

» لمحة عن مدينة سراقب
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالإثنين مارس 10, 2014 1:03 pm من طرف المدير العام

» سلام عليكم
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالأحد يناير 06, 2013 11:28 am من طرف سكينة

» تحويل ملفات Word Doc إلى ملفات PDF بدون برنامج
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالسبت أكتوبر 13, 2012 4:43 am من طرف نبيل البديري

» ابيات من الشعر الحلبي المؤثر
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالأربعاء سبتمبر 12, 2012 10:50 pm من طرف زائر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أميرة الصحراء
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  I_vote_rcapيا منصور كل الناس مسرور الا انا  I_voting_barيا منصور كل الناس مسرور الا انا  I_vote_lcap 
المدير العام
يا منصور كل الناس مسرور الا انا  I_vote_rcapيا منصور كل الناس مسرور الا انا  I_voting_barيا منصور كل الناس مسرور الا انا  I_vote_lcap 
الماسة عيونها حساسة
سكينة
hioo888
imi
نجاة
nanou
sofia
ريم
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 318 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمود الحجي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2028 مساهمة في هذا المنتدى في 757 موضوع

يا منصور كل الناس مسرور الا انا

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
manoly
عضوة جديدة
عضوة جديدة
manoly

نقاط التميز : 9983
مزاجي : يا منصور كل الناس مسرور الا انا  8010
اوسمتي .2 : يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Empty

يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Empty
مُساهمةموضوع: يا منصور كل الناس مسرور الا انا    يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:15 pm

يا منصور:كل الناس مسرور إلا أنا

بسم الله الرحمن الرحيم

ربما لا يعرف الناس من قائل العبارة أو متى قيلت وما مناسبتها،وربما لا يخطر ببالهم من منصور هذا الذى يخاطب بهذه العبارة الحزينة المبكية،ولكنها كانت دوماً تقفز أمام ناظرى وتقتحم ذاكرتى إقتحاماً كلما هل علينا العيد خاصة
عيد الأمة الكبير،أتدرون لماذا؟ اسمعوا معى الخبر وعندها تعرفون لماذا؟

[كان عصر الحاجب المنصور بن أبى عامر من سنه369-392هجرية،
هو العصر الذهبى للأندلس،حيث بلغت دولة الإسلام فى الأندلس أوج قوتها وأقصى إتساعها، وكان المنصور شغوفاً بالجهاد فى سبيل الله،
لا ينقطع عنه صيفاً ولا شتاءً،
وقد انزوى الصليبيون فى عهده فى أقصى شمال الأندلس وأقصى أمانيهم أن يكف المنصور عن غزو بلادهم،
وذات مرة خرج للجهاد فى سبيل الله،
وبعد أن حقق النصر كعادته على الإسبان،
عاد إلى قرطبة ووافق رجوعه صلاة عيد الأضحى والناس فى المصلى يكبرون ويهللون، وقبل أن ينزل من على صهوة جواده،
اعترضت طريقه امرأة عجوز،
وقالت له بقلب متفطر باكى: يا منصور كل الناس مسرور إلا أنا،
قال المنصور:وما ذاك؟ قالت:ولدى أسير عند الصليبيين فى حصن رباح
،فإذا بالبطل العظيم الذى لم ينزل بعد من على ظهر جواده،
والذى يعلم قدر المسئولية الملقاة على عاتقه تجاه أمة الإسلام،
والذود عن حياض الأمة والدين،
إذا به يلوى عنق فرسه مباشرة وينادى فى جيشه ألا ينزل أحد من على فرسه ثم ينطلق متوجها إلى حصن رباح
ويظل يجاهدهم حتى يجبرهم على إطلاق سراح أسرى المسلمين عندهم ومنهم ولد العجوز]

والناظر إلى هذا الموقف،والعبارة التى أطلقتها العجوز يجد أن تنطبق على واقع أمتنا الإسلامية الأن، فالناس من حولنا من شتى الأجناس والملل والنحل،ينعمون ويفرحون وعلى أشلاء أمتنا يرقصون،أمتنا التى سرقت من على شفاه أطفالها البسمة والسرور والفرح،فلسان حال أمتنا الأن: كل الناس مسرور إلا أنا، فأطفال فلسطين لا يمكنهم الفرح والسرور واللعب .
ورياحين العراق وزهورها، لا يستطيعون الخروج للعب والسرور فى ربوع العراق و مروجها حتى لا تحصدهم طائرات الاباتشى الأمريكية،أو فيالق بدر الرافضية، أو مغاوير الشرطة العميلة، وأما أطفال النيجر ومالى وتشاد والصومال ، فهم لم يدركوا يوما معنى العيد أو ما هو العيد أصلاً،ولم يعرفوا يوما ًمعنى السرور والفرح بالكلية،فقد ماتوا وهلكوا قبل أن يعرفوا هذه المعانى ،قتلهم القحط والجوع وإهمال إخوانهم المسلمين لهم،وأطفال الشيشان وأفغانستان وكشمير والبوسنة وكوسوفو وبورما وتايلاند والفلبين والأوجادين و…… …………………. القائمة طويلة، كل هؤلاء لا يعرفون للعيد طعماً ولا فرحة أبداً

ونحن لانملك أمام هذه المأساة العامة ألا أن نهتف بأعلى صوت لربنا عزوجل فى علاه قائلين [اللهم أعد علينا المنصور وأيامه][right]
أميرة الصحراء
مراقبة
مراقبة

نقاط التميز : 14139
مزاجي : يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Gaaeed10
اوسمتي .1 : يا منصور كل الناس مسرور الا انا  1187177599

مُساهمةموضوع: رد: يا منصور كل الناس مسرور الا انا    يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:33 pm

يعطيك الف عافية
وشكرا على المعلومة
https://shabab-sarakeb.yoo7.com
manoly
عضوة جديدة
عضوة جديدة
manoly

نقاط التميز : 9983
مزاجي : يا منصور كل الناس مسرور الا انا  8010

مُساهمةموضوع: رد: يا منصور كل الناس مسرور الا انا    يا منصور كل الناس مسرور الا انا  Emptyالخميس أكتوبر 21, 2010 3:30 pm

اسعدني مرورك الكريم
دمت كما تحبين

يا منصور كل الناس مسرور الا انا
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسعد الناس لتسعد
» الاحلام لاتفرق بين الناس
» فقط8 مسائل تكن اسعد الناس